تعريف المجلة

001

مجلة مراهقون محتواها ثقافي وتربوي واجتماعي، يركّزعلى فترة المراهقة، وهي المرحلة العمرية الاصعب في عمر الانسان من الناحية السلوكية، لانّها فترة انتقال الانسان من مرحلة سابقة الى مرحلة جديدة ومختلفة تماما عمّا قبلها بحيث تتغير بيولوجية الانسان وشكله،فمن مرحلة اللعب والمشاغبة وعدم الاهتمام وهي مرحلة الطفولة ، الى مرحلة تحمّل المسؤوليات والجِد ّ والتخطيط للمستقبل وهي مرحلة الرجولة او الانوثة.فمن هذا المنطلق اصدرنا مجلتنا لتقويم مرحلة المراهقة وجعلها مرحلة مستقيمة السلوك وحسنة التصرف، لايصال الشاب والشابة الى بر الامان في عالم لايشعر فيه الشباب والشاباّت ولا ذوهم بالامان, لاستشراء الفساد والانحراف وضعف الوازع الديني الذي أذكته التكنولوجيا بتطورها السريع والتي قرّبت البعيد وجعلت للمستحيل وجوداً.

كذلك خصصت المجلّة ابواباً لأولياء الأمور وقدّمت لهم نماذج وابحاث علمية ودينية حديثة في كيفية معاملة الابناء وتقويم الانحراف السلوكي لديهم, وجعلت في كل عدد, نموذج حي لشاب او شابة ووالديهما, في تحقيقات صحفية تبرز الجوانب الايحابية لللشباب واولياء امورهم.

المجلة تصدر حاليا فصليا الى حين توفر الامكانات المالية اللازمة للاستصدارها شهريا بتوفيق وعون من الله المتعال، وببركة دعاء المؤمنيين.

بداية صدور اول عدد كان بعون من الله عزوجل في 2005 وما زلنا بحمد الله نواصل طباعة المجلة ونقدّم كل ما هو مفيد وجديد. وترّحب ادارة المجلة باقتراحاتكم ونقدكم البنّاء لتعزيز المشاركة في تقويم شباببنا الاعزاء واثراء معلوماتهم بكل ما هو مستجد ومفيد.http://moraheqoon.net/?page_id=297http://moraheqoon.net/?page_id=297http://moraheqoon.net/?page_id=297http://moraheqoon.net/?page_id=297http://moraheqoon.net/?page_id=297

تابعونا ..

اعلانات

أبواب المجلة

زوار المجلة

الزوار

الصفحات|النقرات |الزوار

  • اليوم الماضي: 62
  • الاسبوع الماضي: 383
  • الشهر الماضي: 1,240
  • الزوار الحاليين: 2