تابعونا ..

اعلانات

أبواب المجلة

زوار المجلة

الصفحات

الصفحات|النقرات |الزوار

  • اليوم الماضي: 0
  • الاسبوع الماضي: 0
  • الشهر الماضي: 0
  • الزوار الحاليين: 0

تعرّفوا إلى اضطرابات الغدّة الدّرقيّة وتأثيراتها

09

هل تعاني من التعب والارهاق المستمر؟ هل تعاني من تساقط الشعر، الوزن الزائد؟ أو ربما تعاني من اعراض أخرى كالقلق والاستيقاظ المستمر؟ عدم القدرة على النوم؟ خفقان القلب أو حتى التعرق الزائد؟ اذا كانت الأجوبة على هذه الأسئلة بنعم، فقد تكون الغدة الدرقية هي المسؤولة عن هذا الخلل. ما هي أمراض الغدة الدرقية وما هي أعراضها، وهل هناك علاج لهذه الأمراض؟ هذا ما سنحاول الاجابة عنه.

ترقد الغدة الدرقية في مقدمة الرقبة، تحت الجلد، ولا نشعر بها عادةً. تعمل الغدة الدرقية على انتاج الهرمونات الدرقية – وهي مجموعة من الهرمونات المسؤولة عن عمليات الأيض داخل الجسم، أي العمليات التي تؤدي لانتاج الطاقة للخلايا، مما يساعد الجسم على العمل واستغلال الطاقة. في حال أمراض الغدة الدرقية فان خلل يصيب نسبة الهرمونات الدرقية في الجسم، مما قد يؤدي لأعراض عديدة.

اذاً، ما هي الأعراض التي يمكن أن تظهر اثر خلل في الغدة الدرقية؟ عديدة هي الأعراض التي قد تصيب الشخص الذي يعاني من أمراض الغدة الدرقية، وأبرزها الأعراض التالية:

الانتفاخ في الرقبة، أو ظهور كتلة في الرقبة، سواءً في جزء أو كامل الرقبة. ليس كل انتفاخ في الرقبة هو مرض الغدة الدرقية، الا أن الأمر قد يدل على وجود خلل وظيفي في الغدة الدرقية.

التصنيفات

شاهد ايضا...

0 تعليقات “تعرّفوا إلى اضطرابات الغدّة الدّرقيّة وتأثيراتها”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Kuwait City

Fair
Humidity: 49
Wind: 8.05 km/h
19 °C
16 29
24 Mar 2016
19 32
25 Mar 2016

شارك برأيك

ما رأيك في تصميم المجلة ؟

نتائج التصويت

Loading ... Loading ...